الأحد 20 - اكتوبر 15:03

محافظة الخليل تستقبل وفداً من الفلسطينيين المغتربين

الخميس 18-7-2019 

استقبلت محافظة الخليل وفداً شبابياً من المغتربين الفلسطينيين وطلاب جامعة فلوريدا الأمريكية في مقر المحافظة اليوم الخميس، وذلك بحضور مدير مكتب المحافظ أكرم الشروف، ومدير دائرة الثقافة والشباب أماني أبو سنينة.

رحب الشروف بالوفد وأطلعه على الوضع العام في الخليل منوهاً إلى أنها من أكبر محافظات الوطن جغرافيا وأكثرها كثافة سكانية ، كما تحدث الشروف عن الوضع الاقتصادي والصحي والتعليمي في المحافظة، شارحاً أن مدينة الخليل مقسمة إلى منطقتي H1و H2، ومشيراً الى المعيقات والصعوبات التي يواجهها المواطنون بفعل الممارسات الإسرائيلية المتمثلة من بناء للمستوطنات والجدار الفاصل إضافة إلى اعتداءات المستوطنين المتواصلة وخصوصا في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف.

وأكد الشروف على أهمية تكرار هذه الزيارات حتى يتعمق التواصل بين الشباب في فلسطين وخارجها ودور ذلك في انفتاح الشباب الفلسطيني على العالم الخارجي. مشيداً بالجهود التي يقوم بها ابناء الجاليات الفلسطينية في الخارج لصالح شعبنا والتعريف بقضيته.

وقد أجاب مدير مكتب المحافظ ومدير دائرة الثقافة والشباب خلال اللقاء على عدد من الاستفسارات والأسئلة التي وجهها الشباب حول الوضع في محافظة الخليل.

من الجدير بالذكر أن هذا الوفد الشبابي يزور فلسطين من خلال مؤسسة اعرف تراثك الوطني، بهدف تعزيز الترابط بين الشباب المغتربين ووطنهم وقضيتهم. ويتكون من 27 شابا وشابة موزعين على خمس دول هي الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، واستراليا، وتشيلي، وبناما.